أخبار اليوم

الجمعة، 2 أغسطس، 2013

لماذا نغضب؟؟

على هامش العفو الملكي عن الاسباني دانيال الذي استباح اجساد 11 طفلا مغربيا، قبل ان تنتهك الكرامة المغربية بأكملها خرجت هذه المساهمة
1
لماذا نغضب؟؟ لماذا نحزن؟؟ لما كل هذه الجلبة؟ وهذا الغضب من قرار العفو الحكيم؟؟ ما ذنب هذا الاسباني المسكين الذي أراد أن يعلم بعضا من أطفالنا فنون الكاماسوترا؟؟ وأن يسجل أجمل ذكرياته معهم؟؟.
ما ذنبه إذا أراد أن يؤسس لحوار الأجيال بين رجل ستيني وبين أطفال تتراوح أعمارهم بين الثانية والرابعة عشر؟؟ أليست الشعوب لبعضها؟؟ أليس جميلا أن يمتزج عرق الشعوب وأجسادها؟؟
لماذا نغضب إذن من قرار حكيم أعاد الأمور إلى نصابها
2
ما قيمة أجساد 11 طفلا مغربيا أمام رضى الإسبان عنا. وهم اللذين يمتعوننا بمباريات البارصا والريال التي نقف أمامها مشدوهين.
ما قيمة 11 طفلا أمام رضى ملك جاء بعكازه إلينا طالبا مهاداته، بعدما جاء إلى سبتة ومليلة على قدميه مستأسدا؟؟
أجساد صغارنا تهون لأجل مباريات البارصا والريال
عاشت أقدام ميسي ورونالدو
ولتسقط مؤخرات أطفالنا
لماذا الغضب إذن من قرار العفو الحكيم
3
لماذا نغضب من اجل 11 طفلا ينتمون للرعاع والرعايا من ذوي الدم الاحمر، وليسوا من اصحاب الدماء الزرقاء، الذين تهابهم الشرطة ويجلسون فوق القانون.
لماذا نغضب من اجل اطفال شرف لهم ان يسيل سائل ابيض اوروبي على اجسادهم، ليعطرها من وسخ القاع الاجتماعي الذي ينتمون اليه
فلماذا نغضب اذن؟؟.
4
لماذا نغضب لقرار سليم جاء يوم وشحت لجنة لاصلاح العدالة، ليقولوا لنا بذلك ان العدالة اخطات في حق هذا المسكين واصدرت عليه حكما قاسيا، اساء لسمعة المغرب وجعل الناس يفرون من بلادنا افواجا، والان سياتي الينا الناس معتمرين وطائفين بمؤخرات ابنائنا في تواصل حضاري مهيب
فلماذا الغضب اذن
5
         كيف يرف لنا جفن؟ كيف نغضب؟؟ وعلى اراضينا يعتقل اسباني في أراذل العمر، لا ذنب له الا ان اغراه بعض الاطفال بخبث بلؤم وحركوا فيه رغبة فروسية لاجل غزو اجسادهم اللعينة، خاطبوا فيه التاريخ وحروب الاسترداد، ذكروه بطارق بن زياد فاراد احياء امجاد القوط؟؟
فلماذا نغضب اذن؟؟
6
لماذا نغضب وقد كان الأجدر بنا ان نقف في المطار صفوفا متراصة لنودع هذا البطل المغوار ونعتذر له عن حكم قضائي اهوج، عن جمعيات استاسدت عليه، قبل ان تصمت اخيرا وتعود الى جادة الصواب، عن مواطنين ادركوا معنى الكرامة فقط عندما اغتصب هو ابنائهم.
         فلماذا نغضب اذن.
7
عذرا لماذا نغضب؟؟
لماذا نغضب
ونحن بلا كرامة
ونحن بلا وطن
فلماذا نغضب؟؟

ليست هناك تعليقات: